أخرالمقالات

قدمت Apple للمستثمرين أكثر من 100 مليار دولار العام الماضي - ما هو المبلغ الذي سيأتي؟ - مراقبة السوق

Meta description

تستعد شركة Apple Inc. لإظهار الأموال للمستثمرين.

Apple’s AAPL ،
-2.78٪
لن يكشف تقرير الأرباح بعد ظهر يوم الخميس فقط عن كيفية إدارة عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية لضغوط سلسلة التوريد والاقتصاد الكلي ، ولكن يجب أن يحتوي أيضًا على التحديث السنوي للشركة بشأن خطط عائد رأس المال.

تعلن شركة Apple عادةً عن أحدث استراتيجياتها لإعادة الشراء وتوزيع الأرباح جنبًا إلى جنب مع أرباح الربع من شهر مارس ، ويمكن أن يكون تحديث هذا العام هو “العنصر الإيجابي الأكثر تزايدًا” في تقرير Apple بالكامل ، وفقًا لمحلل Wells Fargo ، آرون راكرز.

تستمر الشركة في كونها آلة لتوليد النقد ، ومع عائدات أسهمها فقط حوالي 0.5 ٪ ، يتوقع Rakers أن تضيف Apple ما لا يقل عن 90 مليار دولار إلى برنامج إعادة الشراء الخاص بها وترفع أرباحها بنسبة تصل إلى 10 ٪. للسياق ، عززت الشركة ترخيص إعادة شراء الأسهم بمقدار 90 مليار دولار قبل عام بينما أعلنت عن زيادة في الأرباح بنسبة 7 ٪ تقريبًا ، وشحنت أكثر من 100 مليار دولار في المجموع إلى المستثمرين في آخر سنة مالية لها.

يرى أنجيلو زينو من CFRA إمكانية إجراء تحديث أكثر كثافة لإعادة الشراء ، ويتوقع زيادة قدرها 100 مليار دولار في إذن إعادة شراء الأسهم من Apple وزيادة بنسبة 7 ٪ تقريبًا في أرباحها.

لمزيد من المعلومات: ينتج عام الوباء الذي شهدته شركات التكنولوجيا الكبرى نتائج مالية مذهلة

ركزت Apple بشكل خاص على عوائد رأس المال في السنوات الأخيرة حيث تعمل نحو هدفها المتمثل في أن تصبح صافي النقد محايدًا بمرور الوقت. كانت الشركة أكثر جرأة بشأن عمليات إعادة الشراء منذ أن أعلنت عن هدف صافي النقد المحايد في عام 2018 ، بناءً على مراجعة البيانات التي تم جمعها من قبل Rakers المتعلقة بأنشطة عائدات رأس المال في العقد الماضي لشركة Apple ، ولكن لا يزال لديها احتياطيات نقدية تزيد عن 60 مليار دولار في نهاية سنتها المالية ، والتي أنتجت ثاني أعلى هامش صافي ربح في تاريخ الشركة.

إليك ما يجب مراقبته في تقرير الشركة الصادر في 28 أبريل.

ماذا تتوقع

المكاسب: تتبع المحللون FactSet بمتوسط ​​1.43 دولار للحصة من أرباح الربع الثاني المالية لشركة آبل ، ارتفاعًا من 1.40 دولار للسهم في العام السابق. في Estimize ، التي تجمع التوقعات من صناديق التحوط والأكاديميين وغيرهم ، يتطلب متوسط ​​التقدير 1.51 دولار للسهم.

دخل: يدعو إجماع FactSet إلى 94.11 مليار دولار في الإيرادات الفصلية ، ارتفاعًا من 89.58 مليار دولار في العام السابق. متوسط ​​التوقعات على التقدير هو 95.7 مليار دولار.

حركة الأسهم: تراجعت أسهم Apple في الجلسة مباشرة بعد خمسة من آخر ستة تقارير أرباح للشركة ، على الرغم من أنها ارتفعت بنسبة 7 ٪ بعد أحدث تقرير للشركة. استقرت الأسهم تقريبًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية مثل مؤشر داو جونز الصناعي DJIA ،
-2.82٪و
الذي يعتبر Apple كمكون فقد حوالي 1٪.

ماذا لمشاهدة

سيكون تقرير Apple القادم بالطبع أكثر من مجرد النقد. سيبحث المستثمرون عن تحديثات حول كيفية أداء الشركة في مناخ الاقتصاد الكلي الحالي ، وكيف تعاملت مع الضغط على سلسلة التوريد الخاصة بها.

قال المدير المالي لوكا مايستري ، في مكالمة أرباح Apple الأخيرة ، إن الشركة تتوقع “تسجيل إيرادات ربع شهر مارس على الرغم من قيود التوريد الكبيرة” ، واعتقد أن القيود ستكون أقل شدة مما شهدته Apple في ربع كانون الأول (ديسمبر).

ومع ذلك ، فإن الأهم من تأثير ربع آذار (مارس) هو أي رؤى تطلعية.

كتب راكرز: “سنركز على تعليق شركة آبل حول سلسلة التوريد الخاصة بها بعد تقارير عن اضطرابات كبيرة في مورديها الصينيين تتعلق بإغلاق COVID”. “بينما نتوقع أن يستفيد F1Q22 من بعض التخفيف ، خاصة في iPad ، نواصل التركيز على التقارير التي تفيد بأن عمليات الإغلاق حول شنغهاي قد تؤثر على شحنات Mac بنسبة تصل إلى 20-30٪ في F3Q22.”

قام بتقييم السهم عند زيادة الوزن مع هدف سعر قدره 205 دولارات.

لا تفوت: ربح الشركات في مستوى يتجاوز بكثير ما رأيناه من قبل ، ومن المتوقع أن يستمر في النمو

تتوقع كاتي هوبرتي من Morgan Stanley أن تتخذ إدارة Apple نبرة “أكثر حذرًا” عند مناقشة ربع يونيو.

وكتبت: “في حالة بقاء Apple أقل تأثراً من العلامات التجارية الأخرى ، يمكن أن تتفوق Apple على توقعاتنا ، لكننا نتوقع أن تحدد التوجيهات الأولية للإدارة خط أساس أقل”. “مع هذا الإعداد ، لا نعتقد أن المستثمرين بحاجة إلى أن يكونوا جريئين قبل ربع السنة ؛ لكننا سنواصل شراء الأسهم عند أي ضعف “.

لديها تصنيف زيادة الوزن والسعر المستهدف 210 دولارات على الأسهم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتطلع براين وايت من Monness و Crespi و Hardt & Co. إلى قياس تأثير التضخم على مشتريات Apple.

وكتب في مذكرة للعملاء “نظرًا للقوى التضخمية المقلقة والتأثير الاقتصادي للصراع في أوكرانيا ، نعتقد أن المستهلكين سيكونون أكثر انتقائية في مشترياتهم”. “بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تأثير زيادة الإنفاق على السفر والمطاعم وغيرها من وسائل الترفيه خارج المنزل إلى الحد من شراء الأدوات الرقمية.”

لدى White تصنيف شراء وهدف سعر 199 دولارًا على سهم Apple.

لا يتوقع Wamsi Mohan من بنك أمريكا أن تصدر Apple نظرة مستقبلية رسمية للربع الحالي ، تماشياً مع النمط الذي تم وضعه خلال الوباء. ثم مرة أخرى ، يلاحظ أن ربع يونيو يميل إلى أن يكون أبطأ لنتائج Apple ، ومن المرجح أن يركز المستثمرون أكثر على الأحداث مثل مؤتمر WWDC للمطورين في يونيو وتحديث iPhone المتوقع في الخريف.

قام بتقييم الأسهم عند الشراء بسعر موضوعي قدره 215 دولارًا.

راجع أيضًا: انتهى ازدهار أجهزة الكمبيوتر الشخصية الوبائية ، لكن إرثه سيستمر

كما ستكون الاتجاهات في فئات Apple بخلاف iPhone مثيرة للاهتمام. كان كل من iPad و Mac الفائزين الرئيسيين بالوباء ، لكن المحللين لديهم تساؤلات حول قدرة Apple على الحفاظ على الزخم هناك الآن بعد أن غادر الناس منازلهم أكثر – واشترى العديد بالفعل أجهزة جديدة خلال ذروة أزمة COVID-19.

كانت فئة iPad هي الفئة الوحيدة التي لم تزيد الإيرادات في ربع كانون الأول (ديسمبر) ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي تيم كوك قال في آخر مكالمة أرباح لشركة Apple أن المنتج “مقيد العرض” ، كما توقعت الشركة.

رأي: نهضة Apple في Mac على وشك الحصول على دفعة كبيرة “في سوق احتسبها الجميع”

كتب Zino من CFRA ، الذي قال إن Apple قامت “بعمل ممتاز” بتحديث تشكيلة Mac الخاصة بها مع خدمة مخصصة معززات الأداء.

قام بتقييم السهم للشراء بسعر مستهدف 200 دولار.

.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -