أخرالمقالات

ما هي عملة البيتكوين المادية وما هي قيمتها؟

Meta description

حتى في هذا العصر الرقمي حيث يتم تأمين معظم البيانات في خوادم بعيدة وحسابات افتراضية ، لا يزال الكثير من الناس يرون قيمة في تخزين الأصول الثمينة في خزانة أو خزنة. تجنب العديد من الأفراد أيضًا فكرة العملة الرقمية لأنهم لا يستطيعون شرائها ماديًا كما لو كانوا يفعلون مع العملات التقليدية. تم إنشاء عملات البيتكوين المادية مع وضع هذه المؤشرات في الاعتبار.

ظاهريًا ، تشبه عملات البيتكوين المادية نظيراتها من العملات الورقية. عادة ما تكون مصنوعة من معادن مثل النحاس أو الفضة أو حتى الذهب. لديهم أيضًا شعار مطبوع على جانب وقيمته على الجانب الآخر. ومع ذلك ، فإن أوجه التشابه بين الاثنين تنتهي هنا.

في حين أن العملات الورقية المركزية لها قيمة محددة ، فإن قيمة عملة البيتكوين المادية تأتي من مفتاح خاص مطبوع على ظهرها. يحتفظ هذا المفتاح بالقيمة الفعلية للعملة في المحفظة الرقمية – يمكن أن تكون 1 BTC أو 100 BTC ، اعتمادًا على صانع العملة.

اقرأ أيضا:

يمكنك التفكير في عملات البيتكوين المادية كبطاقة مصرفية أو شهادة هدية. لا قيمة للورقة أو البطاقة. بدلاً من ذلك ، فإن الشريط المغناطيسي الموجود في مقدمة البطاقة أو الشهادة الموجودة على القسيمة هو ما يمنحك الوصول إلى العملة الحقيقية. وبالمثل ، عندما يتعلق الأمر بعملة البيتكوين المادية ، فليس العملة هي التي تهم كثيرًا ، ولكن المفتاح الخاص المذكور في الخلف هو المهم.

كيف يتم إنشاء عملات البيتكوين المادية؟

يستخدم معظم الأشخاص الذين يقومون بإنشاء عملات بيتكوين مادية طابعة ثلاثية الأبعاد. يختلف التصميم نفسه لأنه تم إنشاؤه من قبل المتحمسين وليس من قبل منظمة مركزية. بعض العملات المعدنية مطلية بالمعادن والبعض الآخر يستخدم الفضة النقية أو الذهب.

الجزء الخلفي من العملة حيث تكمن قيمتها ؛ يحتوي على المفتاح الخاص لعملات البيتكوين الفعلية. يمكن للمالكين استخدام هذا المفتاح لاسترداد BTC عبر الإنترنت. أيضًا ، كل عملة لها مفتاحها الخاص الفردي. لذلك ، حتى إذا سرقها شخص ما أو عبث بها ، فلن يتمكن إلا من الوصول إلى BTC بتلك العملة المحددة. من ناحية أخرى ، إذا كانت هذه محفظة رقمية ، فسيتمكن الكيان من الوصول إلى جميع العملات المشفرة المخزنة داخلها.

لمزيد من التخفيف من العبث ، يتم تخزين المفتاح الخاص في ملصق ثلاثي الأبعاد على ظهر العملة المعدنية. عندما يتم تقشير الملصق ، فإنه يترك علامة يمكن التعرف عليها. إذا كانت هناك علامة على عملتك المعدنية ، فستعرف أنه تم العبث بها.

أول عملة بيتكوين مادية

كانت التمثيلات المادية للبيتكوين موجودة منذ وقت طويل الآن. على مر السنين ، ظهرت أيضًا العديد من عمليات الترحيل السري المختلفة ، ولكل منها مواد وقيم وأغراض تركيبية مختلفة. ومع ذلك ، بدأ كل شيء بعملة Casascious ، التي أنشأها مايك كالدويل في عام 2011.

قام كالدويل بسك مجموعة من العملات المعدنية المادية. بدأ بعملات نحاسية 0.5 و 1 BTC وتوسع حتى إلى شريط مطلي بالذهب بقيمة 1000 BTC. بحلول عام 2013 ، قام كالدويل بسك ما يقرب من 27000 قطعة نقدية. ومع ذلك ، فقد اضطر إلى تعليق عمليته بسبب قيود من شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN) ، وهي فرع من وزارة الخزانة.

أخبروه أن سك عملات البيتكوين المادية سيؤهله كمرسل نقود. وبالتالي ، سيتعين عليه التسجيل على المستوى الفيدرالي إذا أراد مواصلة بيع العملات المعدنية.

ما هي قيمة العملات المعدنية؟

تبدو الإجابة على هذا السؤال بسيطة نسبيًا – تستحق عملة البيتكوين المادية مقدار BTC الموجود في مفتاحها الخاص. ومع ذلك ، فالأمر ليس بهذه البساطة. نظرًا لندرة العملات ، غالبًا ما يكون السعر أكثر من BTC المخزنة في المحفظة الرقمية.

عامل آخر لقيمة Bitcoin المادية هو المواد المستخدمة لإنشاء العملة المعدنية. كما تمت مناقشته أعلاه ، فإن هذه العملات مصنوعة من مواد مختلفة. يمكن أن تكون مطلية بالمعدن أو مصنوعة من الذهب أو الفضة أو حتى من البلاستيك. سيرتفع سعر العملة إذا كانت المادة المصنوعة منها باهظة الثمن. على سبيل المثال ، ستكون العملة المعدنية المصنوعة من الذهب أكثر تكلفة من العملة المعدنية التي تستخدم الطلاء المعدني.

يلعب التحصيل أيضًا عاملًا مهمًا. هذه العملات نادرة وفريدة من نوعها بسبب المواد المستخدمة والشعار المطبوع ومحدودية العرض. العملة التي تم سكها منذ فترة طويلة ستكون نادرة التحصيل ، خاصة إذا كان هناك عدد قليل من العملات الأخرى المشابهة لها. على هذا النحو ، ستكون قيمتها مستقلة عن قيمة عملات البيتكوين المخزنة في المفتاح الخاص. قد يرغب الناس في شرائه بسبب ندرته ، على غرار ملصقات الأفلام أو العملات المعدنية التي لم تعد متداولة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -