أخرالمقالات

Sam Bankman-Fried بشأن تنظيم البيتكوين ، التضخم ، أوكرانيا

Meta description

تعتبر اللوائح التنظيمية من بين أكبر المشكلات التي تواجه صناعة التشفير في الوقت الحالي. في مقابلة بلوك ستريت هذه ، قام Sam Bankman-Fried ، المؤسس والرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة FTX ، بتفكيك ثلاثة مجالات من العملات المشفرة يعتقد أنها ستشهد تغييرات من التنظيم:

  • الوضوح بشأن الوكالات التي ستقوم بترخيص وتنظيم عمليات تبادل العملات المشفرة ، وكيف سيبدو هذا الإطار.
  • تنسيق تسجيل الرموز المميزة.
  • فرض عمليات تدقيق العملات المستقرة.

يعتقد Bankman-Fried أن الكثير من نفس المبادئ التي تعمل مع فئات الأصول التقليدية مثل السلع أو الأسهم يمكن أن تنتقل إلى العملات المشفرة. إنها مجرد مسألة تعديل الأجزاء الخاصة بالأصول الرقمية. على سبيل المثال ، بدلاً من النظر إلى مجلس إدارة الشركات ، فإنك ستنظر إلى الحوكمة على سلسلة التوكن.

وأضاف أن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع قامت بعمل رائع مع الإشراف على العقود الآجلة للعملات المشفرة ، وقد يكون توسيع ذلك ليشمل الأسواق الفورية أمرًا مناسبًا تمامًا. بالنسبة لرموز الأمان ، يتوقع أن تكون هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية هي المنظم الأساسي لها.

“الشيء الأساسي هو مجرد الوضوح حوله بحيث يتم حماية العملاء ، بحيث يعرف المنظمون من الذي يتطلعون إليه ، وبالتالي تكون الصناعة قادرة على تحريك الكثير من حجمها و


السيولة

على الشاطئ “، قال بانكمان-فريد.

بصفتك مستثمرًا ، إذا كنت تمتلك عملة مشفرة تُعتبر أمانًا ، قال Bankman-Fried إنه قد يكون شيئًا جيدًا. تقليديا ، هو مؤشر على أن أحد الأصول لديه تدفق نقدي حقيقي ، وفريق ، وشركة تقود القيمة.

ومع ذلك ، فهو يقر بأنه فوضوي الآن لأنه لا يوجد إجماع عام على الشكل الذي يجب أن يبدو عليه الترخيص. لذا فإن القلق بالنسبة للمستثمر هو أنك لم تعد قادرًا على الوصول إليه في الولايات المتحدة ، مما يتسبب في نضوب سيولة وحجم العملة المشفرة. على سبيل المثال ، أوقفت البورصات الرئيسية مثل Coinbase و Kraken تداول XRP في مواجهة الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد شركة Ripple Labs Inc. ، والتي تدعي أن الرمز المميز هو أمان غير مسجل.

لكن بصفتك مستثمرًا مقيمًا في الولايات المتحدة ، فقد لا تتعرض لهذه المشكلة ، على حد قوله. معظم العملات المشفرة التي يمكن تصنيفها على أنها أوراق مالية ليست مدرجة في المقام الأول. وأشار إلى أنه في الوقت الحالي ، لا توجد ضوابط لمكافحة الاحتيال والاحتيال بالطريقة التي اعتدنا على رؤيتها. لذا فالأمر متروك للفرد لفهم ما الذي يستثمر فيه ، ومن يقف وراءه ، وما إذا كان مرتاحًا لكل ذلك.

التشفير على نطاق عالمي

خلال مؤتمر Bitcoin 2022 ، تم الإعلان عن العديد من الإعلانات المتعلقة بشبكة Bitcoin Lightning Network (LN) التي تتكامل مع التجار مثل Shopify وحتى البورصات الرئيسية مثل Robinhood.

عندما سُئل Bankman-Fried عن كيفية تأثير ذلك على عملة البيتكوين كأصل ، قال قبل أن نعرف التأثير ، نحن بحاجة إلى رؤية اعتماد واسع النطاق. وهذا يعني أن عددًا كافيًا من المستهلكين والتجار بحاجة إلى البدء في استخدامه كوسيلة للتبادل. ولكن حتى يحدث ذلك ، قد يكون هناك القليل جدًا من النشاط حول هذا التطور. وأضاف أنه سيكون مهتمًا بمراقبة ما إذا كانت العملة المشفرة كدفعة ستنطلق.

من جانب FTX ، استعانت البورصة مؤخرًا بالحكومة الأوكرانية للمساعدة في تسهيل ملايين الدولارات التي يتم التبرع بها للبلاد في شكل تشفير. قال Bankman-Fried إن FTX ستكون متحمسة لمواصلة العمل مع الحكومة حتى بعد انتهاء الصراع ، وأضافت أنها يمكن أن تعمل مع الحكومات الأخرى التي قد تحتاج إلى دعم مماثل في المستقبل.

بشكل عام ، يمكن للعملات المشفرة أن تملأ الفجوات عن طريق التعامل المصرفي مع البنوك التي تعاني من نقص في البنوك. وهذا يشمل المجالات التي تقرر فيها المؤسسات المالية الكبيرة أنها لا تستحق العناء لخدمة السكان بسبب نقص الحوافز المالية. وقال إن هذا يحدث عادة في المجتمعات الفقيرة. يمكن أن يكون التشفير مفيدًا أيضًا في البلدان التي يوجد فيها تاريخ طويل من عدم الثقة في النظام المالي. في حالة أوكرانيا ، كان الوضع فريدًا من نوعه لأنه كان قائمًا على الاضطرابات. وأشار بانكمان فرايد إلى وجود دبابات خارج البنوك.

أخيرًا ، أخبر Insider أنه يخطط للتخلي عن ثروته لأسباب مختلفة ، وقال إن هذا هو سبب مشاركته في التمويل في المقام الأول: أن يكون له تأثير إيجابي على العالم. من خلال مؤسسة FTX ، يقدر أنه سيتبرع بمئات الملايين من الدولارات.

أما بالنسبة للقضايا التي يركز عليها Bankman-Fried ، فهي الصحة العالمية والتأهب للأوبئة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -