أخرالمقالات

يحتاج Samsung DeX إلى بدائل لتجربة سطح مكتب Android كاملة

Meta description

منذ أكثر من عقد في معرض CES 2011 ، أعطت موتورولا العالم لمحة مبكرة عن مستقبل الحوسبة المتنقلة من خلال إطلاق الهاتف الذكي Atrix 4G.

لم يكن Atrix 4G من بين الأوائل في الولايات المتحدة مع مجموعة شرائح ثنائية النواة فحسب ، بل كان الهاتف أيضًا قادرًا على التحول إلى كمبيوتر بمساعدة تطبيق Webtop من Motorola.

بشكل أساسي ، كان هذا يعني أن المستقبل سيأتي حيث سيكون الهاتف الذكي قادرًا على أداء المهام كجهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف باستخدام نفس البرنامج ووحدة المعالجة المركزية والتخزين.

بينما فشلت هذه المحاولة لسد الفجوة بين الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بشكل مذهل ، فإن البحث عن تجربة سطح مكتب Android كاملة لم ينته عند هذا الحد.

Motorola-Atrix-4G-Android-desktop-experience.png
انقر / اضغط للعرض

مع Galaxy S8 ، أعلنت Samsung عن DeX. على غرار Moto’s Webtop ، ذكرنا Samsung DeX بمدى قوة الهواتف الذكية ، التي يمكنها حتى التعامل مع مهام الإنتاجية عند توصيلها بشاشات أكبر.

بمجرد الاتصال بشاشة خارجية ، يمكن لمالكي أجهزة Samsung التي تدعم DeX القيام بمهام متعددة مع العديد من التطبيقات ، وتغيير حجم النوافذ المفتوحة ، والقيام بالكثير من المهام الأخرى في وقت واحد ، تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر.

عند الإطلاق ، لن تعمل أجهزة Samsung DeX بدون محول HDMI. ولكن بعد خمس سنوات من الابتكار والتحسينات ، تأتي سلسلة Galaxy S22 الأحدث الآن مزودة بقاعدة لاسلكية DeX للشاشات الخارجية التي تدعم Miracast.

يتم دعم DeX wireless أيضًا على العديد من أجهزة Galaxy الحديثة الأخرى ، من بينها Galaxy Z Fold3 5G و Galaxy Tab Active3 و Galaxy Tab S8.

والأفضل من ذلك هو شاشة Samsung Smart Monitor الجديدة ، وهي الشاشة المثالية لمستخدمي DeX الذين يتطلعون إلى تجربة سطح مكتب أكثر تقليدية دون استخدام أي كابل أو تشغيل جهاز كمبيوتر حقيقي.

بالطبع ، لا يزال بإمكان أولئك الذين ليس لديهم شاشة قادرة على Miracast استخدام محول HDMI إلى USB-C للاتصال بجهاز تلفزيون ذكي أو توصيله مباشرة بشاشة USB-C. نظرًا لأن DeX يعمل مع Windows و Mac ، فإن نقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر الشخصي يجب أن يكون سلسًا.

بدائل Samsung-DeX

ولكن حتى بعد سنوات من التحسينات ، لا تزال Samsung DeX لا توفر تجربة سطح المكتب الأكثر اكتمالاً التي يمكن لمستخدمي Android أن يحلموا بها.

لا شك أن DeX قد شهدت تحسينات كبيرة على مر السنين. لا ينبغي أن يكون تصفح الويب الثقيل مصدر قلق ، وبالتالي لا ينبغي أن يعمل مع معظم تطبيقات المكتب.

أيضًا ، تعمل ميزات مثل التقاط النوافذ والدعم المتزايد للتطبيقات التي تعمل بشكل جيد مع الشاشات الكبيرة على تحسين DeX.

لسوء الحظ ، لا يزال DeX مرتبطًا بشدة ببيئة Android التي تعمل باللمس ، وهو أمر لا يبشر دائمًا بالخير مع بيئة سطح المكتب المثالية. من المؤكد أنك ستتحلى بالصبر أكثر عند العمل مع DeX.

يحد Samsung DeX أيضًا من عدد التطبيقات التي تظهر بشكل متزامن على الشاشة ودقة العرض المدعومة ، والتي تعد مرة أخرى خدعة أخرى لتلك التي تأتي من جهاز كمبيوتر.

تشتهر أجهزة الكمبيوتر بتعدد المهام ، وهو أمر لا تستطيع DeX تكراره ببساطة. من المستحيل أيضًا تنفيذ مهام أثقل مثل التصميم أو تحرير الصور ومقاطع الفيديو المتعددة أو الرسومات بفضل نقص تطبيقات Android المثالية.

الشيء المتفائل هو أن DeX يستمر في التحسن ، ليس فقط بفضل One UI من Samsung ، ولكن أيضًا بفضل تركيز Google الأخير على الحوسبة اللوحية مع التحديث إلى Android 12L. لكن كان بإمكان Samsung فعل المزيد.

Android-12L للشاشات الأكبر حجمًا

من المعروف أن كونك اللاعب الوحيد في بعض الأحيان يمكن أن يجلب الرضا عن النفس الذي قد يتطلب شكلاً من أشكال الحافز لإخراج الأفضل.

أنا لا ألوم Samsung فقط ، لكن فكرة Android على سطح المكتب كانت مطروحة منذ عدة سنوات حتى الآن ولكنها لم تتسارع في الواقع. مع هواتف اليوم ، هناك المزيد من أعمال الكمبيوتر التي يمكننا القيام بها بها أكثر مما يمكن أن يتخيله معظمنا.

لقد كانت Samsung في طليعة توفير هذه القوة للمستهلكين من خلال DeX ، والتي أصبحت تدريجياً نقطة بيع رئيسية لأجهزة Galaxy اللوحية.

على الرغم من أنها لا تحظى بالاهتمام الذي تستحقه ، إلا أن أجهزة Galaxy اللوحية بدون Samsung DeX يمكن أن تصبح مجرد جهاز لوحي آخر يعمل بنظام Android. هيك ، تعد Galaxy Tabs أساسية إلى حد كبير بدون DeX. لكن مع DeX ، أصبحت فجأة أدوات إنتاجية مذهلة.

مع زيادة قوة الهواتف ، تزداد إمكانيات DeX بشكل أكبر. أشياء مثل اللعب على شاشة أكبر من خلال وحدات التحكم اللاسلكية المتصلة بالهاتف يجب أن تكون حلم كل لاعب.

أعني ، من منا لا يريد تجربة ألعاب تشبه وحدة التحكم دون شراء واحدة بالفعل؟ حسنًا ، هذا ما يجب أن تهدف Samsung DeX إلى تقديمه ، ولكن يبدو أن الدافع ليس هناك مع التوقعات.

ربما مع المزيد من المنافسة والبدائل لـ DeX ، قد تضطر Samsung إلى تكثيف جهودها لتطوير تجربة سطح مكتب Android كاملة.

كما ذكرنا سابقًا ، قامت Motorola بالفعل بمحاولات مبكرة في هذا الأمر باستخدام تطبيق Webtop لكنها فشلت. بعد أكثر من عقد من الزمان ، عادت Motorola بمفهوم مشابه يُعرف باسم Ready For.

معرض الصور الجاهز لـ 2021-محور-تجربة-حديثة-
انقر / اضغط للعرض

تم الإعلان عن Ready For في مارس 2021 ، مما يجعلها لا تتجاوز عام واحد ، وحصلت مؤخرًا على تحديث من الجيل الثاني يجلب تحسينات على الإصدار الأول.

يأتي جهاز Ready For الذي تم تجديده أيضًا مع بعض الميزات الجديدة غير المتوفرة في Samsung DeX ، مثل تقديم تنظيم يشبه وحدة التحكم للألعاب عند توصيله بجهاز تلفزيون.

أعلم بشكل عام أن Moto قد تكون لها السبق في Samsung ، لكننا نتفق جميعًا على أن DeX كان هنا لفترة طويلة جدًا ولديه متسع من الوقت لتطبيق مثل هذه الميزات وأكثر من ذلك ، لكن Samsung لا تصنع حتى ملحقات DeX جديدة.

ربما هذا الدافع هو ما تحتاجه هذه الدورة. هيك ، لم تكتف موتورولا بالتعامل مع Samsung DeX فحسب ، بل إنها تتقدم أكثر في عدد من الجوانب الأصغر.

هناك عدد قليل من بدائل Samsung DeX الأخرى التي طورها بائعو Android. أطلقت Xiaomi MIUI + منذ فترة كتجربة مماثلة لسطح مكتب Android ، لكنها ظلت في الصين منذ ذلك الحين.

بدائل Oppo-PC-Connect-DeX

يحتوي Oppo أيضًا على PC Connect لمواجهة DeX والتطبيقات المماثلة ، لكنه يظل منتجًا نصف مخبوز في ColorOS 12 والذي لم يشهد بعد اعتمادًا على نطاق أوسع.

بالنسبة لمحبي Samsung DeX ، فإن المزيد من هذه المنافسة يعني المزيد من البدائل بالنسبة لك ، وهو ما كان دائمًا يدور حوله Android. هذا يعني أيضًا أنه كلما حصلنا على تجربة كاملة على سطح مكتب Android بشكل أسرع.

بدأ موقع PiunikaWeb كموقع إلكتروني للصحافة التقنية الاستقصائية مع التركيز بشكل أساسي على الأخبار “العاجلة” أو “الحصرية”. في أي وقت من الأوقات ، التقطت قصصنا أمثال Forbes و Foxnews و Gizmodo و TechCrunch و Engadget و The Verge و Macrumors وغيرها الكثير. تريد ان تعرف المزيد عنا؟ توجه هنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -