أخرالمقالات

راجيش جوبيناثان: التكنولوجيا لدفع الاستثمارات عالميًا لسنوات عديدة أخرى: رئيس TCS راجيش جوبيناثان

Meta description

مومباي: ستكون التكنولوجيا هي المحرك الرئيسي للاستثمارات في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات الخمس المقبلة وأكثر ، وفقًا لراجيش جوبيناثان ، الرئيس التنفيذي لشركة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) ، الذي يتوقع تقلبًا بسبب الصراعات الجيوسياسية والفصل المحتمل للاقتصاد العالمي إلى ، الحقيقة ، تأجيج الطلب على تقنيات معينة.

قال الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 51 عامًا في تفاعل مع ET إن الأمن السيبراني ، وبناء سلاسل التوريد المرنة والقابلة للتكيف ، وأشكال مختلفة من حماية البيانات والقضايا المتعلقة بالسيادة ستظهر على أنها “محركات كبيرة للإنفاق التكنولوجي على مستوى العالم”.

تهدف أكبر شركة خدمات برمجيات في الهند إلى “نمو مدفوع بالأرباح” حيث تتطلع إلى مضاعفة إيراداتها إلى 50 مليار دولار بحلول نهاية العقد. “نحن أقرب إلى دورة من السيارات الرياضية. وقال جوبيناثان “الأمر لا يتعلق بسرعة الاندفاع ، إنه النمو العضوي ونعلم أن التوازن أهم من الرياضة”.

تتوقع شركة البرمجيات العملاقة التي تبلغ تكلفتها 25.7 مليار دولار أن تضاهي نموًا مزدوج الرقم بهوامش ربح تتراوح بين 26 و 28٪.

في العام المالي 2022 ، نما TCS بنسبة 15.9٪ على خلفية المكاسب القياسية للصفقات التي بلغت 34.6 مليار دولار للعام بأكمله مع ما يقرب من الثلث خلال الربع الأخير. وبالمقارنة ، نمت شركة Infosys المنافسة بنسبة 19.7٪ لكنها سجلت هامش تشغيل أقل بنسبة 23٪ مقارنة بـ 25.3٪ التي أبلغت عنها شركة TCS.

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة TCS: “من غير المرجح أن يواجه موضوع أن التكنولوجيا ستكون نسبة متزايدة من الإنفاق (على الأعمال التجارية) تحديًا خلال السنوات العديدة القادمة”.

اكتشف القصص التي تهمك



بالنظر إلى أن شركة Tata Group “تركز بشكل ضيق للغاية” على النصف الغربي من الكرة الأرضية والفرص المتاحة “100 ضعف مقارنة بأي مكان آخر” ، فليس لديها ما تخشاه من الصراع الجيوسياسي المستمر ، وفقًا لجوبيناثان.

وقال: “الولايات المتحدة هي سوقنا الرئيسي. الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا الغربية تشكل معًا 80-85٪ من أعمالنا”. TCS ليس لها وجود في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا ولديها الحد الأدنى من العمليات في أجزاء من آسيا. وأضاف: “اليابان وأستراليا والهند والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا تمثل ما يقرب من 90-95٪ من أعمالنا”.

اقرأ أيضا:
تفوز TCS بصفقة تحويل رقمي من UK Financial Ombudsman Service

وأشار جوبيناثان إلى أن الصراع الروسي الأوكراني الجاري قد أدى إلى تسريع الحاجة إلى أنظمة تجارية مزدوجة وأنظمة إيكولوجية (تجارية) مزدوجة والتي ستحتاج إلى أن تظل مستقلة بشكل متبادل وستلعب التكنولوجيا دورًا أكبر بشكل متزايد لتمكين مثل هذا النظام العالمي.

من السنة المالية 2018 إلى 2022 ، شهدت الشركة التي يقع مقرها في مومباي زيادة في الإيرادات بنسبة 30٪ وفي سبتمبر الماضي ، تجاوزت 200 مليار دولار في رسملة السوق ، مما يجعلها في المرتبة الثانية بعد Accenture بهذا المقياس بين شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات العالمية.

علاوة على ذلك ، مع تحرك الأعمال التجارية العالمية نحو “عالم ما بعد الوباء” ، تناقش الشركات الآن أجندات التحول بدلاً من آليات المواجهة.

وبحسب جوبيناثان ، “يدور الحوار هذا العام كثيرًا حول مكان فرص النمو ، وأين توجد التحولات ، وهذا هو التحول الكبير الذي حدث”.

وقال إن الهند ، التي وصفها بأنها “قصة تقنية محلية إلى حد كبير (و) ليست قصة تقنية مستوردة” ، “سمحت بتدفقات رأس المال الحرة” على عكس الصين التي “فرضت توطين الملكية” بينما أشار إلى شركات مثل فليبكارت – التي استحوذت عليها Walmart— أو Zomato أو Swiggy ، وكلها مبنية محليًا.

قال جوبيناثان: “لقد تم تنفيذ التحول الرقمي للهند – سواء على المستوى العام أو المؤسسي – محليًا وهذا هو سبب وضعنا الفريد بين جميع الأسواق الناشئة”.

قال: “اليوم يضع الناس أغلفة على تلك البنية التحتية للدفع ويضعون علامة تجارية حولها. تقوم العديد من العلامات التجارية العالمية بعمل أفضل بكثير في الإعلان عنها على التلفزيون ، لكن السكة الأساسية التي تجعل ذلك ممكنًا (بنيت) محليًا”. .

على الرغم من أنها استغرقت شركة Tata Group – التي تأسست في عام 1968 – أكثر من 50 عامًا لتصل إلى علامة 25 مليار دولار ، فإن هدف Gopinathan الطموح لمضاعفة الإيرادات هذا العقد مبني حول rejig المنظمة على مستوى الشركة الذي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر . تتضمن الإستراتيجية المراهنة بشكل كبير على الشراكة مع العملاء في رحلات التحول الخاصة بهم أثناء تنقلهم في عالم غير مؤكد ومشهد تكنولوجي سريع التغير.

“اليوم لدينا حوالي 1200 عميل. عندما نتضاعف ، نريد (لنفترض) 2000 أو 2500 عميل فردي. لكننا نريد التأكد من أن مستوى الخدمة الذي يمكننا تقديمه لجميع هم متساوون او افضل مما نحن عليه اليوم “.

يتضمن ذلك طموحات TCS في اكتساب المزيد من الأعمال من مجموعتها الأم مثل شركة Air India الشهيرة. على الرغم من أن TCS قد تتمتع بميزة طبيعية ، “كما هو الحال مع جميع شركات مجموعتنا ، فقد كافحنا بشدة وفزنا ، لذلك لا يمكننا افتراض أننا سنحصل عليها تلقائيًا” ، قال جوبيناثان.

وقال: “لدينا علاقة موثوقة يمكننا الاستفادة منها ولكننا بحاجة إلى كسب حقنا أبعد من ذلك. لذلك ، لا تزال شركة طيران الهند في المراحل الأولى من هذا الحوار”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -